الرصيف المشقوق

   الرصيف المشقوق


بقلم الكاتبة : سعاد الورفلي :


سحب أنفاسه الصغيرة، من شق ذاته، تمايلت زهيرات على حواشي الطريق، تثاءب الوقت، لحقت به طفلة حافية، أعطته كيسا فارغا، هز رأسه، مضى يجر أسمال ثياب بالية أسفل كعبيه،  وقف في نهاية طابور طوله رصيف قديم ماله آخر، تثاءب كثيرا دون جدوى، انتصف النهار، غطت بردائها الرمادي سحب متداخلة، دخل العصر ومازال ينتظر، تقلص الطابور، جاء دوره فتح الكيس، نفد الخبز، فتح فمه ، فتح عينيه ، استعاد نشاطه كأنه استفاق من حلم، التفت وراءه، لم يجد أحدا ، جر أسماله خائبا، نام الأطفال ، زوجته كانت تهشم الأواني ، سمعها وهي تتحدث عبر الهاتف، قالت عنه الكثير، كان يصغي إليها بهدوء ، فجأة انقض عليها وهشمها...



تعليقات

مشاركات شائعة

جماليات الجرح وتحولات الذات: دراسة ذرائعية في أعمال د. صباح عنوز الشعرية الكاملة بقلم الناقدة د. عبير خالد يحيي

بين البنية السردية والتشكّل القِيَمي: قراءة ذرائعية في رواية "مشاهد" للكاتب المصري شريف التلاوي بقلم الناقدة الدكتورة عبير خالد يحيي

الصمت كفضاء وجودي: دراسة ذرائعية في البنية النفسية والجمالية لديوان «رقصات الصمت تحت جنح الظلام» لـلشاعر المغربي سعيد محتال بقلم الناقدة د. عبير خالد يحيي

سرد الاغتراب والبحث عن المعنى قراءة ذرائعية في رواية ( منروفيا ) للكاتب المصري أحمد فريد مرسي بقلم الناقدة السورية د. عبير خالد يحيي

تجليات أدب الخيال العلمي في المجموعة القصصية / تشابك سرّي/ للقاصّة المصرية غادة سيد دراسة ذرائعية مستقطعة بقلم د. عبير خالد يحيي

المشاركات النقدية الذرائعية

كبوة الريح/دراسة نقدية ذرائعية

مؤلف عبد الرحمن الصوفي

الشعر الحر وتمثّلات الدعوة لأغراض شعرية جديدة - دراسة ذرائعية مستقطعة في قصائد للشاعر العراقي وليد جاسم الزبيدي من ديوان ( مرايا الورد) بقلم الناقدة الذرائعية السورية د. عبيرخالد يحيي

جرأة التجريب ولعبة الميتاسرد في رواية ( لو لم أعشقها) للأديب المسرجي والروائي المصري الكبير السيد حافظ - دراسة ذرائعية مستقطعة بقلم الناقدة السورية الدكتورة عبير خالد يحيي

قداسة المكان و تحليق الذّات الملتهبة

التوازي في الدلالات السردية - دراسة ذرائعية باستراتيجية الاسترجاع في رواية ( بغداد .. وقد انتصف الليل فيها) للأديبة التونسية حياة الرايس - بقلم الناقدة الذرائعية السورية د. عبير خالد يحيي

قصيدة ترميم الروح

قصيدة النثر العربية المعاصرة

أدب الغزو من منظور ذرائعي

تعبير رؤية